Thursday, April 16, 2009

أربعة ملايين سيارة بالخليج نصفهم في السعودية




أعلن منظمو معرض "أوتوميكانيكا الشرق الأوسط أن الدراسات السوقية والأبحاث الصناعية تشير إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي تعد أكبر الدول التي تتمتع بأعلى معدلات الدخل الفردي في العالم.

ووفقا للدراسات والإحصائيات الصادرة عن "أوتو استراتيجي إنترناشيونال" فإن المملكة العربية السعودية باتت تشهد حركة تطور هامة في قطاع السيارات بفضل العديد من العوامل الأساسية وقد بلغت نسبة ركاب السيارات اليابانية في السعودية 55,31 % بينما تشير الإحصاءات إلى أن السيارات الكورية تصل إلى 19,76% والسيارات الأمريكية تصل إلى 14,68% والأوروبية تصل إلى 4,20 %.

وأوضحت إليزابيث بريهل، الرئيس التنفيذي في شركة "إيبوك ميسي فرانكفورت" للأبحاث ، قائلة : "تتميز دول مجلس التعاون الخليجي بكثرة أعداد السيارات ما نتج عنه نمو الطلب بالنسبة لسوق خدمات السيارات ويقوم معرض أوتوميكانيكا الشرق الأوسط، أحد أبرز المعارض التجارية الدولية لصناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط بعرض الجديد في قطع غيار السيارات ومستلزماتها".

يقام معرض "أوتوميكانيكا الشرق الأوسط" في الفترة من 31 مايو وحتى الثاني من يونيو المقبلين في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة أشهر الأسماء والشركات في عالم قطع غيار السيارات والأدوات والمستلزمات الخاصة بالمركبات والحافلات والشاحنات.

وأوضح مايكل دن، مدير المعرض قائلا : "كشف البحث عن أن السيارات اليابانية استحوذت على سوق الخليج بنسبة 60,98 % فيما وزعت النسبة الباقية على الأسماء الكورية بنسبة 13,78 %، ثم الأمريكية بنسبة 10,15 % وأخيرا الأوروبية بنسبة 8,20 %".


وأضاف: "يوجد في الخليج حوالي 4 مليون سيارة ركاب منهم ما يقارب 1,819,043 سيارة ركاب في السعودية وحدها، وبالتالي فإن هذه المنطقة تقدم فرصة ضخمة لكل موزعي قطع غيار وإكسسوارات السيارات وشركات التجزئة وصناعة السيارات المستعملة في سوق يعد الأقل تأثرا بالأزمة المالية الراهنة".

ويشهد معرض "أوتوميكانيكا الشرق الأوسط" الذي يُعد أكبر معارض سوق قطع غيار السيارات في الشرق الأوسط، أربعة أقسام تنقسم إلى : قطع الغيار والنظم، الإكسسوارات وTuning ، الإصلاح والصيانة، تقنية المعلومات والإدارة. ويضم المعرض قطاعا جديدا للإطارات والبطاريات في دورته المقبلة.

شارك في دورة معرض العام الماضي أكثر من 950 شركة من 44 دولة فيما زاره 17,500 زائر من 127 دولة. يقدم المعرض التجاري تغطية شاملة لقطع السيارات، وكذلك مكونات القيادة، الهيكل، جسم السيارة، مجموعات القطع الكهربائية والالكترونية، معدات خدمات المركبات والإصلاح، أعمال إصلاح وطلاء الهيكل، الإطارات، البطاريات ونظم الأداء.

يُعد "أوتوميكانيكا الشرق الأوسط" المنصة المثالية لالتقاء الاتصالات الجديدة، مناقشة الاتجاهات الجديدة والتطويرات التقنية، الإلمام بكل معلومات الصناعة والتعرف على منتجات وحلول جديدة من حول العالم.

No comments:

Post a Comment